تقدم هيئة السوق المالية خدماتها الإلكترونية تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية في مجال التعاملات الإلكترونية الحكومية، والتي تنص على "تمكين الجميع من استخدام خدمات حكومية فعالة بطريقة آمنة ومتكاملة وسهلة عبر قنوات إلكترونية متعددة"، وتطبيقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 40 و تاريخ 27/02/1427 هـ، بشأن إقرار ضوابط تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية في الجهات الحكومية.
قائمة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة:
الخدمات المقدمة للأفراد:
الخدمات المقدمة لقطاع الأعمال:
الخدمة | الوصف | الوقت المستغرق لإتمام الخدمة وفق اللوائح والانظمة |
---|
خدمات الشكاوى | - استقبال ومعالجة الشكاوى
- استقبال ومعالجة المعاملات
| 90 يوم عمل |
المستفيدون: مؤسسات السوق المالية، مقدمو طلبات الترخيص | - هو عبارة عن نظام إلكتروني متكامل يتيح للمستخدمين إمكانية تقديم طلبات الترخيص لممارسة أعمال الأوراق المالية في المملكة بالإضافة إلى تقديم طلبات التغيير والتعديل على الترخيص الممنوح لهم.
- يتيح النظام للمستخدمين معرفة متطلبات الترخيص ومتابعة حالة الطلبات والرد على استفسارات الهيئة وملاحظاتها.
| |
المستفيدون : العموم | - تمكنك هذه الخدمة من التحقق من صحة الكتاب الصادر من هيئة السوق المالية
| |
خدمات الشركات المدرجة المستفيدون: الشركات المدرجة في السوق المالية
| - التغيرات في بيانات ممثلي الشركة أمام الهيئة (نموذج الإفصاح 1)
- طلب مراجعة نموذج رقم (3) المتعلق بالسيرة الذاتية للمرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول)
- نموذج (8)
- نظام الجمعيات
|
|
تقييم مستوى خدمات الهيئة الإلكترونية:
ملاحظة: في حال تجاوز المدة المحددة لخدمتكم بالإمكان التصعيد عبر هذا الرابط وتعبئة النموذج.