الخدمات الإلكترونية
​​​تقدم هيئة السوق المالية خدماتها الإلكترونية تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية في مجال التعاملات الإلكترونية الحكومية، والتي تنص على "تمكين الجميع من استخدام خدمات حكومية فعالة بطريقة آمنة ومتكاملة وسهلة عبر قنوات إلكترونية متعددة"، وتطبيقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 40 و تاريخ 27/02/1427 هـ، بشأن إقرار ضوابط تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية في الجهات الحكومية.

قائمة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة:
 
الخدمات المقدمة للأفراد:
الخدمة​الوصفالوقت المستغرق لإتمام الخدمة وفق اللوائح والانظمة
تقديم شكوى
المستفيدون: المستثمرين الأفراد في السوق​​ المالية
  • استقبال ومعالجة الشكاوى
  • استقبال ومعالجة المعاملات
90 يوم عمل
تقديم بلاغ عن مخالفة​
المستفيدون: المستثمرين الأفراد في السوق المالية
  • استقبال ومعالجة البلاغات
90 يوم عمل

خدمة التحقق من شهادات التعريف

المستفيدون: العموم​

  • التحقق من شهادات التعريف ​

تلقي تحديثات الأخبار والمعلومات

المستفيدون: العموم

 

 
الخدمات المقدمة لقطاع الأعمال:
الخدمةالوصفالوقت المستغرق لإتمام الخدمة وفق اللوائح والانظمة
خدمات الشكاوى
  • استقبال ومعالجة الشكاوى
  • استقبال ومعالجة المعاملات
90 يوم عمل
​ ​ ​ ​ ​ ​
المستفيدون: مقدمي طلبات الترخيص

 

  • هي خدمة إلكترونية تتيح لمقدمي طلبات الترخيص لممارسة أعمال الأوراق المالية في المملكة من تقديم طلب الترخيص ومعرفة متطلبات ذلك ومتابعة حالة الطلبات، بالإضافة إلى الرد على استفسارات وملاحظات الهيئة فيما يتعلق بطلب الحصول على الترخيص.
المستفيدون: الشركات المدرجة في السوق المالية​
  • التغيرات في بيانات ممثلي الشركة أمام الهيئة (نموذج الإفصاح 1)
  • طلب مراجعة نموذج رقم (3) المتعلق بالسيرة الذاتية للمرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول)
  • نموذج (8)
  • نظام الجمعيات

خدمات تسجيل المستثمرين الأجانب

المستفيدون: الأشخاص الرخص لهم

  • الموافقة على قرار الشخص المرخص له المقيم برفض طلب تسجيل المستثمر الأجنبي
  • إقرار أو رفض قرار الشخص المرخص له المقيم بقبول طلب تسجيل المستثمر الأجنبي المؤهل
  • 5 أيام عمل
  • 6 أيام عمل

 


تقييم مستوى خدمات الهيئة الإلكترونية: