موافقة الهيئة على طلب شركة الأحساء للتنمية زيادة رأس مالها لغرض الاستحواذ على جميع أسهم شركة السلام للخدمات الطبية

تعلن هيئة السوق المالية صدور قرارها بتاريخ 1441/03/16هـ الموافق 2019/11/13م المتضمن الموافقة على طلب شركة الأحساء للتنمية ("الشركة") زيادة رأس مالها من    (490,000,000) أربعمائة وتسعون مليون ريال سعودي إلى (737,320,690) سبعمائة وسبعة وثلاثون مليوناً وثلاثمائة وعشرون ألفاً وستمائة وتسعون ريالاً سعودي وذلك عن طريق إصدار (24,732,069) أربعة وعشرون مليوناً وسبعمائة واثنان وثلاثون ألفاً وتسعة وستون سهماً عادياً‏ لغرض الاستحواذ على جميع أسهم شركة السلام للخدمات الطبية.

وسوف يتم نشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأس مال شركة الأحساء للتنمية قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة، ويجب أن يحتوي تعميم المساهمين على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو الشركة إلى الاطلاع عليها، لاسيما المعلومات المتعلقة بزيادة رأس المال وعوامل المخاطرة، قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور.

إن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسة محتواه، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا فإنه يجب على المساهم الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسته بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت، وفي حال تعذر فهم محتويات تعميم المساهمين، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

يجب أن لا ينظر إلى موافقة الهيئة على طلب الشركة لزيادة رأس مالها على أنها مصادقة على جدوى زيادة رأس المال للغرض المذكور، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على زيادة رأس المال يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.