إعلان من هيئة السوق المالية بشأن الموافقة على طلب زيادة رأس مال شركة الصناعات الزجاجية الوطنية

تعلن هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة على الطلب الذي تقدمت به شركة الصناعات الزجاجية الوطنية لزيادة رأس مالها من (300,000,000) ريـال سعودي إلى (329,000,000) ريـال سعودي بغرض الاستحواذ على حصة الشركة الشرقية للاستثمار الصناعي البالغة (10%) في رأس مال شركة زجاج جارديان السعودية الدولية المحدودة، والإستحواذ على حصة شركة مجموعة الزامل القابضة البالغة (10%) في رأس مال شركة جارديان زجاج الدولية للزجاج المسطح المحدودة، حيث استوفت الشركة المتطلبات النظامية للإفصاح طبقاً لقواعد التسجيل والإدراج.

وستقوم شركة الصناعات الزجاجية الوطنية بنشر عرض إيضاحي يتم الإفصاح فيه عن أسباب زيادة رأس المال و أهدافها قبل وقت كاف من تاريخ انعقاد الجمعية، الذي سيتم تحديده و إعلانه لاحقاً من قبل مجلس إدارة شركة الصناعات الزجاجية الوطنية، لتمكين مساهميها من التصويت على هذا القرار. ويجب أن يحتوي العرض الإيضاحي على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو الشركة إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور، ولاسيما المعلومات المتعلقة بعملية الاستحواذ وعوامل المخاطرة.

إن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على العرض الإيضاحي ودراسة محتواه، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا فإنه يجب على المساهم الاطلاع على العرض الإيضاحي ودراسته بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور، وفي حال تعذر فهم محتويات العرض الإيضاحي، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

يجب أن لا ينظر إلى موافقة مجلس الهيئة على طلب الشركة لزيادة رأس مالها على أنها مصادقة على جدوى زيادة رأس المال للغرض المذكور، حيث إن قرار مجلس الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.