إعلان عن نشر مشروع قواعد التسجيل والإدراج لاستطلاع الآراء بشأنه

​في إطار سعي هيئة السوق المالية ("الهيئة") المستمر إلى تطوير السوق المالية في المملكة وتعزيز حماية المستثمرين، وبناءً على نظام السوق المالية ("النظام") الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ ‏‏2/6/1424هـ، أصدر ‏مجلس الهيئة قراره المتضمن نشر مشروع قواعد التسجيل والإدراج المعدلة ("القواعد") على موقع الهيئة على الرابط المبين أدناه من أجل استطلاع ‏آراء وملاحظات المعنيين والمهتمين.
وتأتي هذه التعديلات المقترحة أيضاً ضمن الجهود والمبادرات المختلفة لتطوير السوق المالية في المملكة. ومن أبرز تلك المبادرات تطوير لوائح الهيئة التنفيذية وتطبيق أحكام النظام من خلال المشروع المشترك القائم حالياً بين الهيئة وشركة السوق المالية السعودية (تداول) لفصل المهام والاختصاصات بينهما وفقاً لأحكام نظام السوق المالية ذات العلاقة، حيث ستقوم فرق العمل المشكلة لذلك الغرض في المرحلة القادمة من المشروع بمراجعة جميع اللوائح التنفيذية والسياسات وإجراءات العمل الداخلية لدى كلتا الجهتين لتحقيق الأهداف المنشودة بإذن الله.
 
ويسعد الهيئة أن تتلقى ببالغ الشكر والامتنان آراء ‏وملاحظات المهتمين والمعنيين من خلال الوسائل التالية:

    بريد الكتروني: (Rules.Regulations@cma.org.sa)؛
    فاكس: (966114906460+)؛ أو
    العنوان البريدي: (ص.ب ‏‏87171 الرياض 11642، عناية الإدارة العامة للشؤون القانونية).

وذلك في موعد أقصاه يوم الثلاثاء 21/5/1437هـ الموافق 1/3/2016م. وستكون جميع الآراء والملاحظات محل العناية والدراسة لغرض اعتماد ‏الصيغة النهائية للقواعد.‏
ويمكن الاطلاع على مشروع القواعد المعدلة من خلال الرابط الآتي:

الرابط