تقديم شكوى

تستقبل هيئة السوق المالية الشكاوى التي تقع في نطاق أحكام نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، والنظر فيها ودراستها والتحقق من صحتها، والعمل على تسوية المنازعات التي تنشأ بين الأطراف المشاركة فيما يتعلق بالأوراق المالية.

تتولى الهيئة استقبال وإحالة الشكاوى في المنازعات بين أعضاء السوق وبين الأعضاء وعملائهم لشركة السوق المالية السعودية (تداول) لتسويتها وعند تعذر التسوية تعاد الشكوى للهيئة لإصدار إخطار لتمكين الشاكي من متابعة دعواه لدى اللجنة.


كيف يتم  تقديم شكوى رسمية إلى هيئة السوق المالية

  • من خلال رابط تقديم شكوى.
  • إرسالها على العنوان البريدي للهيئة:  ص.ب (87171) الرياض (11642).
  • ترسل إلى الفاكس رقم (00966114906470).
  • مقر هيئة السوق المالية طريق الملك فهد الدور الأرضي مكتب حماية المستثمر.

 
المستندات الواجب إرفاقها مع الشكوى

  • للأفراد صورة من بطاقة الهوية الوطنية للسعوديين ومواطني دول الخليج العربي، أو صورة من هوية مقيم لغير السعوديين، أو صورة من جواز السفر للمقيمين خارج المملكة، بالنسبة للمؤسسات والشركات صورة من السجل التجاري وأن تكون الشكوى موقعة من الشخص المفوض، (لن ينظر أو تستكمل إجراءات معالجة الشكوى في حالة عدم إرفاقها).
  • صورة من الوكالة الشرعية والهوية الوطنية للوكيل الشرعي.
  • صورة من المستندات المؤيدة للشكوى.