إعلان عن صدور قرار مجلس هيئة السوق المالية باعتماد قواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية

​انطلاقًا من برنامج هيئة السوق المالية لتحقيق "رؤية المملكة العربية السعودية 2030", واستمرارًا لدور الهيئة في تنظيم وتطوير السوق المالية وطرح أدوات مالية جديدة، وسعيًا منها إلى تعزيز دور السوق المالية في توفير مصادر التمويل, وجعل بيئة السوق المالية أكثر استقرارًا ودعما للاقتصاد الوطني وتحفيزا للاستثمار، وبناءً على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ ‏‏2/6/1424هـ، أصدر مجلس الهيئة قراره المتضمن اعتماد قواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية.


وتهدف هذه القواعد إلى تنظيم طرح الأسهم وتسجيلها وقبول إدراجها في السوق الموازية في المملكة، حيث تتضمن اشتراطات التسجيل والإدراج في السوق الموازية وفئات المستثمرين المسموح لهم ا المشاركة بالسوق, وكذلك الالتزامات المستمرة على الشركات المدرجة بالسوق الموازية، علماً بأن نسبة التذبذب اليومي المسموح بها في السوق الموازية ستكون 20%. وقد روعي عند إصدار هذه القواعد  جميع المقترحات والملاحظات والمرئيات التي تلقتها الهيئة من المستثمرين والمختصين والمهتمين والأطراف ذات العلاقة خلال فترة استطلاع الآراء.
كما تضمن قرار مجلس الهيئة المذكور الموافقة على تعديل لائحة طرح الأوراق المالية لتتضمن أحكاماً تتعلق بطرح الأسهم لغرض إدراجها في السوق الموازية.

ويمكن الاطلاع على قواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية على موقع الهيئة من خلال الرابط الآتي:

قواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية

ويمكن الاطلاع على لائحة طرح الأوراق المالية المعدّلة على موقع الهيئة من خلال الرابط الآتي:
لائحة طرح الأوراق المالية